5 فوائد لإنشاء موقعك على الإنترنت أثناء وبعد جائحة كورونا

September 12, 2021

إذا لم يكن لديك موقع على الإنترنت حتى الآن فماذا تنتظر؟ ولماذا؟ يجب أن تنتهز هذه الفرصة الذهبية لإنشاء موقع على الإنترنت في أسرع وقت، فقد غيّرت جائحة كورونا سياسة العالم وسوف تستمر الأوضاع على ما هي عليه لفترة من الزمن.

ما هي فائدة إنشاء موقع على الإنترنت أثناء جائحة كورونا ؟ 1. الإحتفاظ بالعملاء الحاليين

من المعروف أن ڤيروس كورونا غيّر طريقة عيش الناس في جميع أنحاء العالم، ويتوقع الخبراء أن يستمر هذا التغيير إلى ما بعد انتهاء جائحة كورونا لفترة من الزمن، لذلك، اذا كنت تخطط لأن يستمر عملك فيجب أن تتأقلم مع هذه التغييرات التي تحدث من حولك، فأنت لا ترغب بفقدان عملائك بالتأكيد، أليس كذلك؟ لذلك فإن إنشاء موقع على الإنترنت سواءً لبيع منتجاتك أو لكي يستطيع العملاء الإطلاع على خدماتك بصورة أفضل وفي أي وقت هو أمر في غاية الأهمية لجميع أنواع الشركات والأعمال.

2. الوصول إلى عملاء جدد

لا يجب عليك الحفاظ على العملاء الحاليين فقط، وإنما محاولة الوصول إلى عملاء جدد أيضًا باستمرار، وليس سرًا أن أحد أسهل وأفضل الطرق حاليًا للوصول إلى عملاء جدد هو إنشاء موقع على الإنترنت لاستهداف العملاء المحتملين، فكلما زادت المعلومات التي تضعها في موقعك عن خدماتك/منتجاتك سوف تزيد فرصتك في اكتساب عملاء جدد.

3. تعزيز ونشر علامتك التجارية

إذا راقبت تصرفات الآخرين من حولك وكيف يقضون وقتهم هذه الأيام سوف تدرك حقيقة مهمة، وهي زيادة الوقت الذي يقضونه على الإنترنت، نعم، هذه الأيام اكتسب المستهلكون هوايات جديدة، وأصبحوا يثقفون أنفسهم، ويتسوّقون عبر الإنترنت، ويكتسبون معارف جديدة من خلال الإنترنت، وذلك لأنهم يقضون معظم أوقاتهم على أجهزة الهاتف والكمبيوتر والأجهزة اللوحية.

هذا الأمر في الواقع يشير إلى أهمية أن تكون علامتك التجارية جزءًا من هذا العالم، فقد حان الوقت لتعزيز علامتك التجارية من خلال موقعك على الإنترنت، الذي بدوره سيجذب لك المزيد من العملاء المحتملين المهتمين بخدماتك/منتجاتك.

4. تحسين وزيادة الإيرادات

بينما تحاول معظم الشركات الحفاظ على عملائها الحاليين والبقاء على قيد الحياة في السوق، يجب عليك أيضًا أن ترفع من معدلات نجاحك في هذه الخطوة، بل وتحاول أيضًا تحسين إيراداتك من خلال حملات دعائية لموقعك على الإنترنت، ونشرات بريدية يتم إرسالها للعملاء، وتحديثات عبر الموقع وأخبار جديدة عن الخدمات/المنتجات، فضلًا عن تهيئة وتحسين الموقع في التعامل مع محركات البحث SEO لرفع نتائج البحث الخاصة بموقعك، وكذلك نشر صفحات موقعك التي تحتوي على معلومات عن خدماتك/منتجاتك عبر صفحات التواصل الإجتماعي، هذه الأمور من شأنها أن تحسن دخلك وتزيد من إيراداتك، وليس فقط الحفاظ على العملاء الحاليين.

5. تسهيل الأمر على العملاء

الشركات الناجحة تفكر كيف تسعد عملائها، كيف يمكنها أن توفر لهم سبل الراحة، وكيف تبني علاقة قوية معهم، فبالرغم من وباء كورونا وما فعله من اضطراب في العلاقات الإجتماعية وحجر منزلي للكثيرين، إلا أنها فرصة رائعة لتتواصل مع عملائك بطريقة يفضلونها وهي الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، تخيّل لو اقتضى الأمر فرض حظر تجول أو حجر صحي إجباري للجميع، ماذا ستفعل؟ بالتأكيد يجب أن تكون في وضع يسمح لك بمواصلة عملك من خلال تواجدك على الإنترنت. لذلك فإن إنشاء موقعك الآن أمر بالغ الأهمية.

* إذا كنت ترغب بمساعدة في معرفة كيفية إنشاء موقعك فيمكنك التواصل معنا وسوف نساعدك على إنشاء موقعك في أسرع وقت وبأقل تكلفة.

لا تنسى مشاركة التدوينة مع أصدقائك